السعودية محط أنظار العالم باستضافة البطولة السعودية الدولية للجولف


   تواصل بطولة "السعودية الدولية" لجولف المحترفين تعزيز حضورها العالمي المتميز، حيث تم الإعلان عن تأكيد مشاركة نخبة من كبار لاعبي الجولف العالميين في بطولة الجولف الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، والتي يستضيفها ’نادي رويال جرينز للجولف‘ بين يومي 31 يناير - 3 فبراير 2019، والتي تقام برعاية مجموعة "سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية" SBIA.

وتشمل قائمة اللاعبين العالميين المشاركين في الحدث نجوم بطولة ’كأس رايدر‘ الأوروبية جاستن روز المصنف الثاني عالميا، وسيرجيو جارسيا حامل لقب بطولة الماسترز 2017، وهنريك ستينسون الفائز ببطولة الجولف المفتوحة 2016، وإيان بولتر الحائز على أكثر من 17 لقبا عالميا.

وتستمر البطولة، التي تم إدراجها ضمن إطار "الجولة الأوروبية" للمرة الأولى، ترسيخ حضورها المتميز كإحدى الأحداث الرياضية الرائدة في لعبة الجولف، وذلك عبر استضافة نخبة من نجوم بطولة ’كأس رايدر‘ الذين يتنافسون للفوز بالجوائز المالية للبطولة والتي لا تقل عن 3.5 مليون دولار أمريكي.

وكان كل من روز وجارسيا وستينسون وبولتر قد ساهموا في إحراز مالا يقل عن 10 نقاط لصالح "فريق أوروبا"، في حين سيسعى اللاعب السويدي هنريك ستينسون للحفاظ على سجلّه الخالي من الهزائم خلال أسبوع البطولة، بينما سيبذل الإسباني سيرجيو جارسيا ما بوسعه لإحراز رقم قياسي في عدد النقاط التي يتم إحرازها خلال ’كأس رايدر‘.

ومن المقرر أن ينضم هؤلاء اللاعبين إلى كوكبة من نجوم اللعبة العالميين من أمثال داستن جونسون المصنّف الثالث عالمياً؛ وباتريك ريد الحائز على لقب بطولة ’الماسترز 2018‘؛ بالإضافة إلى توماس بجورن الفائز ببطولة ’كأس رايدر‘ الأوروبية.

وتستضيف بطولة "السعودية الدولية" للجولف حتى الآن لاعبين اثنين من بين الثلاثة الأفضل على مستوى العالم، إلى جانب 5 لاعبين حائزين على ألقاب البطولات الكبرى، و6 لاعبين شاركوا في بطولة ’كأس رايدر‘ التي أقيمت مؤخراً في "ملعب الغولف الوطني" في باريس.

وفي هذا السياق، قال معالي ياسر الرميان، رئيس "الاتحاد السعودي للجولف: تعكس هذه الاستضافة سعينا الحثيث  نحو جعل هذه البطولة واحدة من أهم بطولات الجولف على مستوى العالم‘. لا شك بأننا كنا نطمح منذ البداية إلى تنظيم حدث يبرز الوجه الحضاري للملكة العربية السعودية ومستقبلها المشرق للمنطقة والعالم، وها نحن نسير على الطريق الصحيح.

 ومن خلال منشأة الجولف عالمية السمات لدى ’نادي رويال جرينز للجولف‘، فإننا نتطلع لأن نصبح محط أنظار العالم وتسليط الضوء على الأصول والثقافة والتراث العريق وبيئة الأعمال المتميزة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية. نملك جميع المقومات المطلوبة لإنجاح هذا الحدث، وسيختبر اللاعبون العالميون المشاركون في البطولة أحد أروع البطولات تنظيما وأكثرها تميزا".

وقال أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي للمجموعة - مدينة الملك عبدالله الاقتصادية: "تسرنا المشاركة في  بطولة السعودية الدولية للجولف التي ترحب بنخبة لاعبي العالم في هذه الرياضة على أرض المملكة لدى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. يتمتع ’نادي رويال جرينز للجولف‘ على ساحل البحر الأحمر والحائز على عدة جوائز عالمية، بأحدث المرافق التي توفر للاعبين والمتفرجين تجربة لا نظير لها. وأضاف: "تهدف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إلى أن تصبح أكثر الوجهات السياحية على ساحل البحر الأحمر جاذبية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ولتلبية الطلب المتزايد على الوجهات السياحية والترفيهية لدى المملكة العربية السعودية".

بدوره، قال جاستن روز، الذي حاز مؤخراً على لقب بطولة ’كأس فيديكس‘ للجولف: "لطالما سمعت أخباراً طيبة عن المملكة العربية السعودية، ويسرني انضمام بطولة جديدة إلى ’الجولة الأوروبية‘. وإنه لشرف عظيم لنا أن نشارك في هذا الحدث التاريخي والتنافس في أولى بطولات الجولف الاحترافية التي تقام في المملكة".   

من جانبه، قال هنريك ستينسون، الحائز على لقب بطولة الجولف المفتوحة 2016: "أشارك في بطولات الجولة الأوروبية للجولف منذ العام 2001، وخضت منافسات حول العالم، إلا أنني لم أزر المملكة العربية السعودية في الماضي. لا شك بأن المملكة تمتلك بنية تحتية رياضية حديثة ستعزز موقعها على خارطة الجولف العالمية وأنا سعيد جدا كوني أشارك في هذا الحدث. أتطلع دوما لمنافسة أهم اللاعبين العالميين على صعيد اللعبة، وهذه البطولة تشكل فرصة حقيقية لتحقيق هذا الهدف".

ومن المقرر إقامة البطولة في ملعب ’نادي رويال جرينز للجولف‘ ضمن "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، والذي يتمتع بموقع متميز على ساحل البحر الأحمر. ويحتضن النادي ملعب جولف مخصص للبطولات، ومبنى فائق التطور، ومنشأة تدريبية رفيعة المستوى، إلى جانب مجموعة متميزة من المرافق السكنية والترفيهية الأخرى. وعلاوة على استقطاب أكبر عدد ممكن من كبار اللاعبين حول العالم، سيتم التركيز خلال البطولة أيضاً على تطوير الفعاليات المخصصة للعائلات والفعاليات المجتمعية والخيرية والأنشطة المخصصة للأطفال، حيث تتطلع المملكة إلى تطوير الأسس التي تقوم عليها رياضة الجولف في المملكة.






تاريخ النشر : 25 Dec 2018

مصدر الخبر : خالد الرشيد



إقرأ ايضا

نوشين أحمد وسيم .. تدعم المرأة والشباب         لطرق مسارات التنوع من خلال رؤية 2030    أشادت سي..

ساسرف تتعاون مع أيون لإطلاق برنامج (قائد)     لتنمية المهارات القيادية ورعاية المواهب السعودية ..

باقة الفرق الجديدة من OSN تجعل ترفيه العائلة أكثر راحة ويسراً  كشفت دراسة أعدتها IPSOS تحت عنوان ..


 طباعة الخبر
 أرسل بالايميل
 أرسل للأصدقاء
 التعليقات  0


  التقييم العام




   قيم الخبر
  •  نوكيا تطرح أربعة هواتف ذكية جديدة
  •  احتفل بيوم الام العالمي مع الفنان وائل جسار
  •  مازيراتي تشارك في النسخة الـ 89 من معرض چنيڤ..
  •  ساسرف تتعاون مع أيون لإطلاق برنامج (قائد)
  •  فندق هيلتون جاردن إن في قرية الجداف الثقافية..