"بوتا إيرويز" تطلق رحلات طيران مباشرة من باكو إلى الرياض
 

أطلقت "بوتا إيرويز"، شركة الطيران الأذربيجانية التي توفر رحلات الطيران بأسعار منخفضة، رحلات مباشرة من باكو إلى الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. ومن المقرر أن تتوفر الرحلات الجوية مرتين في الأسبوع ابتداءً من 18 سبتمبر، كما ستُضاف مسارات الطيران الأخرى قريباً، حيث تهدف البلاد إلى جذب المزيد من الزوار القادمين من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ستغادر الرحلات الجوية التي تستغرق أربع ساعات من مطار الملك خالد الدولي في الرياض وستصل إلى مطار حيدر علييف الدولي في باكو. وإضافة إلى قرب المسافة وسهولة الوصول عبر الرحلات الجوية، أصبح بإمكان الزوار السعوديين الحصول على التأشيرة عند الوصول كجزء من قرار التأشيرة الجديد المقدّم لمواطني المملكة.

كما سيتم توفير رحلات الطيران الجديدة إلى المملكة العربية السعودية إلى مدينة الدمام الساحلية، حيث ستنطلق الرحلات مرتين في الأسبوع في يوميّ الإثنين والجمعة ابتداءً من 28 أكتوبر. ويمكن حجز تذاكر السفر على خطوط "بوتا إيرويز" عبر الموقع الإلكتروني www.butaairways.az.

قال فلوريان سينغشميد، الرئيس التنفيذي لمجلس أذربيجان للسياحة: "تُعدّ المملكة العربية السعودية سوقاً رئيسياً لنا، ونتطلع لاستقبال المزيد من المسافرين القادمين من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. توفر مسارات الرحلات المريحة فرصاً جديدة للمسافرين السعوديين لاستكشاف العروض الفريدة في أذربيجان، كما أنها تتماشى مع استراتيجيتنا في تعزيز قيمة وجهتنا ومضاعفة السياحة في البلاد بحلول عام 2023".

استقبلت أذربيجان أكثر من 268،500 زائر من الشرق الأوسط بين يناير وأغسطس 2019. وشهدت المملكة العربية السعودية، وهي أكبر سوق في المنطقة، زيادة بنسبة 18.3% في عدد الزوار في شهر أغسطس وحده. وأصبحت البلاد اليوم على أعتاب الازدهار السياحي بفضل توفّر الرحلات الجوية إلى أكثر من 40 وجهة في 30 دولة. كما أنفق عدد قياسي من الزوار القادمين إلى أذربيجان أكثر من ملياري دولار أمريكي في عام 2018، مما يجعلها واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم.

وأضاف سينغشميد: "نتطلع إلى تعزيز عروضنا السياحية ووجودنا في دول مجلس التعاون الخليجي عبر توفير الرحلات الجوية الممتازة. كما تعد الدولة وجهة مثالية للزوار لأن غالبية سكانها مسلمين، وسيجد السياح الطعام والثقافة المألوفة لهم في أذربيجان والعديد من الخيارات الحلال. وتوفر البلاد أيضاً بفضل الأمان وكونها وجهة مناسبة للأسرة مجموعة ممتازة من الفنادق الفاخرة وأنشطة متنوعة لمشاهدة المعالم السياحية التي ستحظى برضا المسافرين السعوديين على اختلاف احتياجاتهم".

أذربيجان هي بلد شرقي بمظهر غربي، تمتاز بجاذبية مميزة كوجهة جديدة للعطلات. سيتمتع الزوار بأجواء المدينة النابضة بالحياة وخيارات التسوق الهائلة والطعام اللذيذ والتجارب الثقافية الأصيلة، ومواقع التراث العالمي المصنفة من قبل اليونسكو، بالإضافة إلى الطبيعة المذهلة والمناظر الطبيعية الخلابة.






تاريخ النشر : 01 Oct 2019

مصدر الخبر : خالد الرشيد



إقرأ ايضا

قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يطفئ شمعته العاشرة                  مع باقة تجارب جديدة ..

"دبي للسياحة" تستضيف وفداً من السعودية و مصر وسلطنة عمان استضافت دائرة السياحة والتسويق التجاري ..

اكتشف الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة موريشيوس الأخاذة     في رحاب منتجع وفلل أنانتارا إيكو موريشيوس..


 طباعة الخبر
 أرسل بالايميل
 أرسل للأصدقاء
 التعليقات  0


  التقييم العام




   قيم الخبر
  •  أتلانتس النخلة دبي يتعاون مع مجموعة "أدميند"..
  •  أهالي مركز ثول التابع لمحافظة جدة يحتفلون بم..
  •  OPPO تعيّن إيثان تشيوي رئيساً جديداً لها في ..
  •  استطلاع رأي الشباب العربي الحادي عشر
  •  رولز-رويس موتور كارز المملكة العربية السعودي..