" أسبوع الأطباق الإيطالية في العالم "


عقدت القنصلية الايطالية مؤتمراً صحفيا بمناسبة ابتداء " أسبوع الأطباق الإيطالية في العالم " وذلك يوم الأحد 18 نوفمبر في فندق راديسون ساس المطل على روعة الواجهة البحرية لمدينة جدة.

و تحتفل كافة البعثات الدبلوماسية الايطالية حول العالم سنوياً بهذه المناسبة وذلك تحت إشراف مباشر من قبل وزارة الخارجية الايطالية التي حددت أسبوع الاحتفالات لهذه السنة من يوم الاثنين  18 و حتى يوم الأحد 24 نوفمبر 2019 حيث سوف تعقد القنصلية الايطالية عدة دروس للطبخ يقدمها طباخين قادمين من ايطاليا خصيصاً لهذه المناسبة  بالإضافة إلى دعوات عشاء و الحفل الكبير لمناسبة مهرجان الأطباق الايطالية بالتعاون مع  فنادق فاخرة و مطاعم مختلفة في مدينة جدة .

وقد افتتح القنصل العام الايطالي ستيفانو ستوتشي المؤتمر الصحفي شاكراً الحضور على تلبية الدعوة و توجه بالشكر إلى رجل الأعمال السعودي وليد بن داود، المدير التنفيذي لمجموعة الدانوب، قائلاً إنه من دواعي سروري أن نعقد هذه الشراكة مع الدانوب إذ تعتبر المجموعة من أكبر موزعي الأغذية الايطالية ليس في المملكة وحسب إنما في الشرق الأوسط و أضاف أن هذه المناسبة تعني الكثير لإيطاليا حيث أنه كما يعلم الجميع الطعام ثقافة و هو أحد الفرص الرئيسية للاستثمار و جلب المزيد من المنتجات الإيطالية إلى جدة يعتبر من ضمن مهامي كقنصل عام في المملكة. و قبل أن يختتم حديثه، أشار إلى مبادرة الطوارئ التي أطلقتها وزارة الخارجية الإيطالية لمساعدة مدينة البندقية بعد الفيضان الذي أصبها خلال الأيام السابقة.

و من ثم استهل رجل الأعمال السعودي السيد/ وليد أبو داود الحديث معرباً عن شكره وامتنانه للتعاون الحالي بين الدانوب والقنصلية الإيطالية مضيفاً أن إيطاليا والمملكة العربية السعودية لديهما العديد من المصالح المشتركة وحب الطعام اللذيذ هو أحدهما و وقد أطلقت مجموعة الدانوب مبادرة رائعة لتعريف السوق السعودي بالأطعمة الإيطالية الأكثر شهرة. و أعلن رجل الأعمال خلال المؤتمر عن طرح البرزاولا الايطالية (نوع من لحوم البقر المجففة الإيطالية) معتبراً أن هذه المبادرة تعزز أصالة العلامة التجارية للمجموعة بشكل خاص و ذلك لتميزها بتقديم منتجات جديدة إلى السوق السعودي.

 و من ثم سلط السيد/ دايفيه كويليكو - الضيف الذي جاء من إيطاليا إلى جدة حصريًا للاحتفال بمناسبة الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي - الضوء على أهمية المنتجات الطازجة في المطبخ الإيطالي مشيراً إلى أنه قدم من الجزء الشمالي في إيطاليا من مدينة جنوة عاصمة منطقة ليغوريا حيث يأكلون الطعام الطازج فقط قائلاً في مطبخنا نأكل الخضروات والجبن والأعشاب إنه الحمض النووي الأصلي للطهي الليغوري ، وهذا هو النظام الغذائي القادم من البحر المتوسط كنمط حياة نموذجي.

تاريخ النشر : 20 Nov 2019

مصدر الخبر : سعيد باحميشان



إقرأ ايضا

"هدف واحد": "أستر دي إم" تحتقل باليوم العالمي لأصحاب الهمم  احتفالا باليوم العالمي لأصحاب الهمم،..

في إطار شراكتها مع زعيم آسيا    التعاونية تطلق عرضاً خاصاً لعملاء الشامل لتأمين المركبات ضمن ال..

"هواوي" و"مسك" تنظمان دورات تدريبية لتطوير مواهب الشباب السعودي  شركة هواوي، الرائدة عالمياً في ت..


 طباعة الخبر
 أرسل بالايميل
 أرسل للأصدقاء
 التعليقات  0


  التقييم العام




   قيم الخبر
  •  تيغوان تحتفي بثلاث أعوام من النجاح
  •  عشاق فيراري على موعد مع تجربة كازا فيراري
  •  فؤاد عبد الواحد يتألق في حفل موسم الرياض
  •  الجمعية السعودية تشارك بالمنتدى الثاني لصحة ..
  •  ريكسوس بريميوم دبي يكشف عن النصب الاحتفالي ل..