"هدف واحد": "أستر دي إم" تحتقل باليوم العالمي لأصحاب الهمم


 احتفالا باليوم العالمي لأصحاب الهمم، استضاف برنامج "أستر للمتطوعين" هذا الصباح النسخة الثانية من حدثه السنوي "هدف واحد"، ليجمع العديد من موظفي "أستر للرعاية الصحية" مع أعضاء نادي دبي لأصحاب الهمم، وبحضور ممثلين من مركز "سينسيز" للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز دبي للتوحد، ومدرسة "فيشاخا" للرقص والموسيقى لأطفال الهمم، ومركز دبي لأصحاب الهمم.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعيش قرابة 11% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من أحد أنواع الإعاقة، وهناك اهتمام خاص توليه حكومة الإمارات لتمكين ودمج هذه الفئة في المجتمع.

ويعمل تحت مظلة "أستر للمتطوعين" حتى الآن 108 من أصحاب الهمم عبر مختلف الوحدات، كجزء من الركائز الستة للمبادرة التي تسعى لتوفير فرص عمل لجميع الفئات.

والآن في عامه الثاني، يهدف حدث "هدف واحد" إلى نشر الوعي بأهمية دمج أصحاب الهمم في مكان العمل والحياة اليومية، إلى جانب إتاحة يوم ترفيهي مليء بالأنشطة للأطفال من مختلف منظمات رعاية أصحاب الهمم.

وافتتح الحدث الدكتور آزاد موبين، الرئيس المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية، بمشاركة السيدة شوبيكا كارلا، مؤسس مجموعة "وينغز أوف إينجلز" المتخصصة في التوعية المجتمعية بقضايا أصحاب الهمم في الإمارات.

وانعقد الحدث في نادي دبي لأصحاب الهمم، مستضيفا عرضاً لأزياء الأبطال الخارقين بمشاركة أطفال مركز دبي للتوحد، ومدرسة "فيشاخا" للرقص والموسيقى لأطفال الهمم، ومركز دبي لأصحاب الهمم.

وقامت مصممة الأزياء سوشما ناير، العضوة في برنامج أستر للمتطوعين، بإعداد تصاميم الأطفال، في حين أعدت معلمة الرقص فيشكا فيرما الأطفال للمشي على المسرح وتأدية فقرة الرقص الجماعي. كما نظم الحدث الذي يروج للشمولية عروضاً موسيقية وراقصة للأطفال من أصحاب الهمم بمختلف مستوياتهم.

وكدليل آخر على التزام "أستر دي إم" تجاه المجتمع، أعلن الدكتور آزاد موبين عن إطلاق البرنامج التدريبي للغة الإشارة لمتطوعي أستر والذي سيتوفر قريبًا على موقع أستر للمتطوعين.

وعلق الدكتور آزاد موبين، الرئيس المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية قائلا: "نشترك جميعًا في إعجابنا بقصص العزيمة والهمم. لذا يستضيف برنامج أستر للمتطوعين بفخر هذا الحدث في هذه المناسبة العالمية الهامة لإلهام مجتمعاتنا. ونحن مستمرون بإذن الله وبدعم من القيادة الرشيدة للإمارات في قيادة دمج أصحاب الهمم ومنحهم منصة لإطلاق إمكاناتهم الكامنة في المجال المهني."

من جهته قال السيد ثاني جمعة بالرقاد، رئيس نادي دبي لأصحاب الهمم: "نحن نؤمن بإمكانات أصحاب الهمم العظيمة وإسهاماتهم الكبيرة في المجتمع، وعلينا التكاتف جميعا من أجل إزالة أي حواجز قد تواجههم، وهذه المباردة من أستر دي إم هي مثال رائع على جهود القطاع الخاص في تمكين هؤلاء الأفراد وإظهار المعنى الحقيقي للتصميم والعمل الجاد، ويشرفنا أن نكون جزءًا منه."

وقالت السيدة ساجيتا غوبال، ولية أمر فايشنافي غوبال إحدى المشاركات في الحدث، "طوال سنوات لم يكن لأطفالنا منصة للتعبير عن أنفسهم. وقد زوّد الحدث لابنتي مُتسعاً لعرض موهبتها، وكان جميع الأهالي فخورين برؤية أطفالهم على المسرح وهم يستمتعون بوقتهم، وقد سعدنا لمعرفة أن المجتمع أصبح اكثر دعماً وقبولاً لأصحاب الهمم." وفايشنافي البالغة من العمر 24 عامًا مصابة بشلل دماغي أثر على جهازها العضلي ما سبب لها إعاقة في المهارات الحركية. وتعمل حاليًا على متابعة دراستها الجامعية أثناء عملها كمساعد مكتبة في مدرسة مرموقة بدبي.

ويهدف فريق أستر للمتطوعين بإقامة حدث "هدف واحد" بشكل سنوي كجزء من جهوده لزياد دمج مختلف فئات أصحاب الهمم في حياتنا اليومية. كما سيقوم الفريق بتنظيم عدة فعاليات في مختلف مواقع مجموعة الرعاية الصحية احتفالا بهذه المناسبة.

يذكر أن برنامج أستر للمتطوعين هي مبادرة المسؤولية الاجتماعية لمجموعة "أستر دي إم" للرعاية الصحية والتي تمكنت عبرها من التأثير على حياة  أكثر من مليون شخص حول العالم.






تاريخ النشر : 11 Dec 2019

مصدر الخبر : ساره الغامدي



إقرأ ايضا

"هدف واحد": "أستر دي إم" تحتقل باليوم العالمي لأصحاب الهمم  احتفالا باليوم العالمي لأصحاب الهمم،..

في إطار شراكتها مع زعيم آسيا    التعاونية تطلق عرضاً خاصاً لعملاء الشامل لتأمين المركبات ضمن ال..

"هواوي" و"مسك" تنظمان دورات تدريبية لتطوير مواهب الشباب السعودي  شركة هواوي، الرائدة عالمياً في ت..


 طباعة الخبر
 أرسل بالايميل
 أرسل للأصدقاء
 التعليقات  0


  التقييم العام




   قيم الخبر
  •  تيغوان تحتفي بثلاث أعوام من النجاح
  •  عشاق فيراري على موعد مع تجربة كازا فيراري
  •  فؤاد عبد الواحد يتألق في حفل موسم الرياض
  •  الجمعية السعودية تشارك بالمنتدى الثاني لصحة ..
  •  ريكسوس بريميوم دبي يكشف عن النصب الاحتفالي ل..