سوكيشفيلي .. الرقص الجورجي الرائع على مسرح أوبرا دبي


العرض المبهر الذي قدمته مؤخرا فرقة " سوكيشفيلي" الجورجية في أوبرا دبي يجسد  و صفها بأنها تجسد "أعظم الراقصين في العالم"؛ وفقا لصحيفة الواشنطن بوست و  تعتبر فرقة الباليه الوطني الجورجي، سوكيشفيلي، واحدة من أشهر فرق الرقص في العالم، وهي تتمتع بالإشادة والتقدير الدولي؛ نظراً لأسلوبها الفريد المُفعم بالحيوية، منذ تأسيسها في عام 1944 من قبل أسطورتي الرقص، إيليكو سوكيشفيلي، ونينو راميشفيلي.

تجسد سوكيشفيلي روح جورجيا: الأمة الباعثة على الفخر رغم كونها صغيرة في وسط جبال القوقاز البرية، المحصورة بين تركيا وروسيا. أرض شاسعة وجميلة على حد سواء، مع الجبال الشاهقة والوديان المكسوة بالكروم، الغنية بالعجائب الطبيعية والتراث الثقافي الثري.

على مدار الـ 75 عامًا الماضية، قدمت الفرقة عروضًا في قاعات وأماكن إقامة الحفلات الموسيقية الأكثر شهرة في العالم – منها ماديسون سكوير جاردنز، وأوبرا متروبوليتان في نيويورك، وقاعة ألبرت الملكية في لندن، ولا سكالا في ميلانو، وغيرها الكثير.

الآن، ولأول مرة في تاريخ الفرقة، حضرت سوكيشفيلي إلى الإمارات في يناير 2020، لتقديم ثلاثة عروض تاريخية على مسرح أوبرا دبي وسط جمهور تفاعل مع العروض المبهرة الضاربة في عمق الثقافة الجورجية العريقة.

تفخر كل من جورجيا سيليكشنز، وإيفينتيكا كوميونيكيشنز بأنها قد أحضرت فرقة سوكيشفيلي إلى دبي لأول مرة. مع مجموعة مكونة من 70 من الفنانين، وعروض مثيرة من المهارة والدقة في الرقص، ندعوك إلى تذوق الفن الجورجي الذي لن تنساه أبدًا.




تاريخ النشر : 08 Jan 2020

مصدر الخبر : مهدية مقري



إقرأ ايضا

سوكيشفيلي .. الرقص الجورجي الرائع على مسرح أوبرا دبي العرض المبهر الذي قدمته مؤخرا فرقة " سوكيشف..

فؤاد عبد الواحد يتألق في حفل موسم الرياض ويغني أحدث أغنياته          ألحان "سهم" وكلمات تركي بن عب..

ضيوف دول مجلس التعاون الخليجي على موعد مع  وحفلات عالمية بدبي" تستعد دبي حالياً لاستقبال كوكبة م..


 طباعة الخبر
 أرسل بالايميل
 أرسل للأصدقاء
 التعليقات  0


  التقييم العام




   قيم الخبر
  •  تيغوان تحتفي بثلاث أعوام من النجاح
  •  عشاق فيراري على موعد مع تجربة كازا فيراري
  •  فؤاد عبد الواحد يتألق في حفل موسم الرياض
  •  الجمعية السعودية تشارك بالمنتدى الثاني لصحة ..
  •  ريكسوس بريميوم دبي يكشف عن النصب الاحتفالي ل..