السعودية أمل دخان مديراً عاماً لمركز بابسون غلوبال لريادة الأعمال
            في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال




 أعلن مركز بابسون غلوبال لريادة الأعمال في "كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال" بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن تعيين الأستاذة أمل دخان، مديراً عاماً للمركز، حيث ستتولى إدارة التوجه الاستراتيجي والتكتيكي، والرقابة التشغيلية للمركز من أجل ضمان غرس وتنمية روح ريادة الأعمال في المملكة وخارجها.

اختيار الأستاذة أمل يأتي بعد رحلة بحث عن أفضل الكفاءات القادرة على ملء هذا المنصب شملت عدداً من المرشحين من أوروبا وأميركا وأستراليا. وقد أوضح الرئيس التنفيذي لبابسون غلوبال، الدكتور شاهد أنصاري " نحن سعداء بأننا لم نعثر على أفضل المرشحين المؤهلين فحسب، بل أيضاً على الشخص الذي سيقدم معرفته المتعمقة وخبرته الثرية في السوق المحلي لتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة بإذن الله تعالى".

وعلى مدى السنوات الماضية، لعبت الأستاذة أمل دوراً رائداً خلال عملها في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في تأسيس مسرعات أعمال متعددة، وتقديم برامج الابتكار المؤسساتي، إلى جانب عـددٍ من الدورات المتقدمة، وذلك من خلال مركز ريادة الأعمال التابع للجامعة. من جهتها، صرحت دخان "أمضيت السنوات الماضية في إدارة العديد من البرامج لأصحاب المشاريع ومنظمات التدريب بالمنطقة في مسعى لتكوين وتطوير روح المبادرة في كلٍ منها. وبانضمامي اليوم إلى فريق مركز بابسون غلوبال لريادة الأعمال الذي يقدم مجموعة متنوعة من البرامج، سأعمل على تحقيق طموح مؤسسة بابسون غلوبال، بأن تكون مركزاً عالمياً للتميز في القيادة الريادية، وأسكرس كل خبراتي وتجربتي في سبيل ذلك".
وكانت الأستاذة دخان قد شاركت كمتحدثة ومدربة في مجال الابتكار والتفكير في العديد من الفعاليات الدولية والإقليمية المرموقة؛ مثل: تيدكس، الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ستارت أب اسطنبول، ومنتدى ميت إنتربرايز. كذلك، عملت أمل في تقديم الخدمات التسويقية بجامعة ولونغونغ في أستراليا، ولها الكثير من المقالات المنشورة التي تركز على تسويق الخدمات. بالإضافة إلى ذلك، صممت وقدمت عدداً من برامج الابتكار التجاري والتنظيمي في العديد من دول العالم، وخاصة أميركا، كندا، جنوب أفريقيا، لبنان، الكويت، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، مصر، والمملكة العربية السعودية.

تحمل الأستاذة أمل درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من جامعة ولونغونغ، وهي مدربة معتمدة في ابتكار التصميم، وإدارة التغيير، كما أنها تعمل لصالح بنك التدريب الدولي في مجالات التدريب على إدارة حاضنات الأعمال.

معالي الدكتور نبيل كوشك، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، صرح من جهته "تعيين الأستاذة أمل في هذا الموقع الاستراتيجي هو خطوةٌ هامةٌ أخرى نحو تحقيق رؤيتنا وأهدافنا، فالخبرات الواسعة التي جمعتها خلال عملها في مؤسساتٍ عالميةٍ مرموقةٍ ستمكنها بإذن الله من تحقيق أهداف المركز لأن يكون مصدراً دولياً للبحوث، ومطوراً لبرامج تعليم ريادة الأعمال التي ستعزز ثقافة القيادة الريادية المستدامة في مؤسسات القطاعين العام والخاص والمؤسسات غير الربحية، انطلاقاً من أرض مملكتنا الحبيبة".

ويعد مركز بابسون غلوبال ريادة الأعمال في "كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال" بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، محطة لتطوير منظومة ريادة الأعمال في المملكة والدول المجاورة، وهو يعنى بتطوير البحوث وأصول التدريس لمساعدة المعلمين وأصحاب المشاريع والمستثمرين والهيئات التنظيمية، ونشر النتائج والمعلومات التي يتوصل إليها في المنتديات وورش العمل، والأوراق البحثية والدورات التدريبية. كذلك، يعمل المركز على نشر النسخة السعودية من مجلة غلوبال انتربرونورشيب مونيتور.

يشار إلى أن المركز يعمل كنقطة اتصالٍ بين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، ويوفر الدورات القصيرة وبرامج التدريب في مجال ريادة الأعمال، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة. ولعل أهم ما يميز المركز هو البرامج المصممة خصيصاً لرائدات الأعمال، والتي تركز على التوجيه والتدريب وتنمية المهارات الضرورية للقيادة الريادية الناجحة، كما أنه يحفز صاحبات الأفكار والمشاريع على صقل مهاراتهن، وقيادة التغيير لتوفير القيمة الاقتصادية والاجتماعية المضافة في جميع المجالات.

مركز بابسون غلوبال لريادة الأعمال هو أحد المؤسسات التابعة لبابسون غلوبال، وهو شركة مملوكة بالكامل لكلية بابسون، الشريك الداعم لمساعي "كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال" لإنشاء جيلٍ جديدٍ من القادة المؤثرين في المملكة، في تفعيل لأحد أهم المستهدفات التنموية المقررة في رؤية المملكة 2030.
- انتهى -

تاريخ النشر : 05 Dec 2017

مصدر الخبر : لطيفة



إقرأ ايضا

أمراء ووزراء يشرفون حفل زفاف بدر الجميح أحتفلت أسرتا الجميح والعثيمين بقاعة بريدة في أحد الفنادق..

نون | رائدات الأعمال      سيدات ملهمات من الإمارات العربية المتحدة تعاونت ’نون‘، منصة التسوق ال..

العبد اللطيف يحتفل بتخرج "عبدالله " في جامعة لين الأمريكية. احتفل عبد اللطيف بن محمد العلي العبد..


 طباعة الخبر
 أرسل بالايميل
 أرسل للأصدقاء
 التعليقات  0


  التقييم العام




   قيم الخبر
  •  دبي للسياحة تختتم بنجاح حملتها مع منصة تيك ت..
  •  التخفيضات على أسعار تذاكر سباق جائزة الاتحاد..
  •  OPPO تكشف عن تقنية "الكاميرا تحت الشاشة"
  •  سلسلة المقاهي المختصة "كافا أند تشاي"
  •  "دولار" أحدث أعمال Netflix الأصلية